الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

ارتكب طيران الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مجزرة جديدة خلال قصفه منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، لتضاف إلى سلسلة من المجازر التي استهدفت المشافي والطواقم الطبية والمدنيين والنازحين.

وأكد تكدس عدد كبير من الإصابات الخطرة على الأرض في قسم الطوارئ بمستشفى “شهداء الأقصى”.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية أن عدد الشهداء بلغ قرابة 50 شهيداً في المجزرة التي استهدفت عدة منازل وسط المخيم.

وأفادت مصادر محلية، باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي حيّاً سكنيّاً كاملاً في مخيم المغازي، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، أغلبهم من النساء والأطفال، بحسب ما قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة.

يأتي ذلك فيما شنّت قوات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على عدة مواقع في القطاع، من ضمنها ما طاول محيط المستشفى الإندونيسي شماليّ قطاع غزة، ومولدات وألواح طاقة شمسية لمخبز قرب مستشفى الشفاء غربيّ مدينة غزة.

وسبق أن نفذت قوات الاحتلال عدة مجازر، من بينها مجزرتان مروعتان في مخيم جباليا شماليّ قطاع غزة، أدتا إلى استشهاد وجرح المئات من المواطنين، وأثارتا استياء الرئيس الأميركي جو بايدن وفريق الأمن القومي، بحسب ما قالت وسائل إعلامية إسرائيلية.

كذلك استهدفت قوات الاحتلال مواكب للنازحين وأخرى للجرحى، عدا عن استهداف محيط المشافي والمدارس التي تؤوي النازحين، ما دفع الأمم المتحدة إلى تأكيد عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة.

ويتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة لليوم الثلاثين، مخلفاً نحو 9500 شهيد وآلاف الجرحى، عدا عن تدمير آلاف المنازل والمنشآت والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى