الاحتلال الإسرائيلي يعتزم تهجير سكان 5 مناطق من قطاع غزة

القسام تدمر 21 آليةً عسكريةً إسرائيلية على محاور القتال بالقطاع

حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، سكان 5 مناطق في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، بضرورة إخلائها، فيما أعلنت كتائب القسام أنها تمكنت خلال الـ24 ساعةً الماضية، من تدمير 21 آليةً عسكريةً كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال بقطاع غزة.

وطالب المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة “إكس”، سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في شمال غزة بإخلاء أماكن تواجدهم بشكل عاجل عبر شارعي خليل الوزير والوحدة نحو المآوي المعروفة غرب مدينة غزة.

وقال إن “القتال والتقدم العسكري للجيش في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس”، موضحاً أن محور صلاح الدين في هذه المقاطع يشكل ساحة قتال وبالتالي من الخطورة الوصول إليه.

وأضاف أدرعي أن الجيش يتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس، مشيراً إلى أن التنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات المنطقة الوسطى من القطاع، متاح عبر شارعي الرشيد (البحر) والشهداء في دير البلح.

من جانبها، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت، أنها تمكنت خلال الـ24 ساعةً الماضية، من تدمير 21 آليةً عسكريةً كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال بقطاع غزة، وأفشلوا محاولة لتحرير الجندي الأسير “ساعر باروخ” أودت بحياته، إضافة إلى قتل وإصابة عدد آخر ممن سمتهم “الأسرى الصهاينة” بسبب “القصف الهمجي لمناطق غزة”.

وقالت القسام عبر تليجرام، إن مقاتليها “استهدفوا القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق”.

وأضافت أن المقاتلين “فجروا عدداً من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا حشوداً عسكرية بقذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب وأهداف أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى