الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة فلسطينيين فروا من معتقل جلبوع قبل أيام

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يومي الجمعة والسبت، اعتقال أربعة من الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين فروا من معتقل جلبوع الإسرائيلي، الاثنين الماضي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت زكريا زبيدي ومحمد العارضة، في ساعات فجر السبت الأولى، بالقرب من حبل الطور في بلدة أم الغنم، بالقرب من الناصرة.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية في المنطقة الشمالية، إنه تم القبض على يعقوب قادري محمود، ومحمود العارضة عبد الله، من دون مقاومة قرب جبل القفزة جنوب الناصرة، بعد أن تعقبتهما قوات الشرطة، وبدأت عملية مطاردتهما بمرافقة طائرة هليكوبتر، فيما يستمر البحث عن بقية الفارين.

وجاء اعتقال الأسيرين، بعد ساعات قليلة من ترجيح هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الجمعة، أن تستغرق عملية ملاحقة الأسرى “أياماً طويلة”.

 واقتحمت قوات خاصة إسرائيلية، الجمعة، باحات المسجد الأقصى، وقمعت مسيرة تضامنية لمساندة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وقتلت طبيباً فلسطينياً بحجة محاولته القيام بـ”عملية طعن”.

وفجر الإثنين الماضي، فر 6 أسرى فلسطينيين من سجون جلبوع شديد الحراسة، عبر فتحة داخل إحدى الزنازين تنتهي بنفق خارج أسوار السجن.

ورغم حالة التأهب الأمني ونشر وحدات من الجيش والشرطة في أماكن عدة بإسرائيل، وعلى خط التماس مع الضفة الغربية والأردن وقطاع غزة، فشلت السلطات الأمنية الإسرائيلية في تحديد موقع أي من الأسرى حتى الآن.

ويذكر أن الأسرى الستة بدوءا حفر النفق الذي يبلغ طوله نحو 25 مترا قبل عام من الهروب باستخدام ملعقة معدنية، على ما تكشفه التحقيقات الأولية لإدارة السجن، التي تشير إلى أن عددا محددا من السجناء الفلسطينيين كانوا على علم بالخطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى