البرازيلي أنتوني ينتقل إلى مانشستر يونايتد

انتقل الجناح البرازيلي الدولي الشاب أنتوني ماتيوس دوس سانتوس، 22 سنة، لاعب اياكس أمستردام الهولندي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل صفقة قياسية في هولندا قد تصل إلى 100 مليون يورو، حسبما أعلن الناديان الثلاثاء.

وكتب أياكس في بيانه: “يخضع الانتقال للتفاصيل الطبية والتعاقدية للناديين واللاعب. وافق أياكس على انتقال بقيمة 95 مليون يورو. مع الإضافات، قد ترتفع القيمة إلى 100 مليون يورو”.

أما يونايتد، فكتب: “توصل يونايتد إلى اتفاق مع أياكس لانتقال أنتوني، بعد الانتهاء من الشروط الطبية والحصول على تصريح دولي”.

أكبر صفقة

وتعتبر الصفقة أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم الهولندية، بعد انتقال فرانكي دي يونغ من أياكس أيضا إلى برشلونة الإسباني مقابل 86 مليون يورو.

أنتوني (22 عاما) ثاني لاعب يلتحق بمدربه السابق في أياكس الهولندي إريك تن هاغ، بعد وصول قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز هذا الصيف بـ67 مليون يورو.

كما وصل إلى ملعب “أولد ترافورد” لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد الإسباني بأكثر من 80 مليون يورو، والظهير الأيسر الهولندي تايريل مالاسيا (17 مليون يورو) من فاينورد الهولندي، وصانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن من برنتفورد الإنجليزي بعقد حر.

وكان أياكس رفض 3 عروض من يونايتد الراغب بضم أنتوني، بتوصية من تن هاغ الذي أشرف عليه في العاصمة الهولندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى