البرهان يتهم جهات بممارسة تضليل ممنهج

الجيش لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة يرتضيها الشعب كافة

اتهم رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، جهات لم يسمها بممارسة تضليل ممنهج، وخطر على البلاد، مؤكدا أن الجيش لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة يرتضيها الشعب كافة.

ووجه رئيس مجلس السيادة السوداني حديثه للضباط الجدد، قائلا: “أنتم تنضمون إلى ميادين العمل في أوقات صعبة تمر بها البلاد والقوات المسلحة التي تواجه الكثير من الشائعات والتلفيق والكذب”.

ودعا البرهان وهو القائد العام للقوات المسلحة، أفراد الجيش إلى “عدم الانسياق وراء هذا التضليل الممنهج، وأن جهات محددة ومعروفة لفظها الناس، لأنها لا تريد خيرا بالبلاد وراء كل ذلك”.

وشدد البرهان خلال مخاطبته حفل تخرج دفعة جديدة من الضباط على أن “القوات المسلحة تقف على قلب رجل واحد، فلا خوف من أي جهة أو تنظيم أو حزب وأن الجيش مستمر في خدمة البلاد بما يحفظ أمنها واستقرارها دون أن يخشى أحدا.. لا تفريط في الوطن”.

تصريحات البرهان تتزامن مع أزمة سياسية حادة، يعيشها السودان، إثر قرارات اتخذها في 25 أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي، وقضت بحل الحكومة وفرض حالة الطواري في البلاد وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.

هدد رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، أمس، بطرد المبعوث الخاص للأمم المتحدة فولكر بيرتس لتجاوز صلاحيات تفويضه والتدخل في شؤون السودان. وطالب البرهان المبعوث الأممي “بأن يكف عن التمادي في تجاوز تفويض البعثة الأممية والتدخل السافر في الشأن السوداني”.

وقال بيرتس أمام مجلس الأمن، الاثنين الماضي، إن السودان يتجه نحو “انهيار اقتصادي وأمني”. كما نبّه من ارتفاع منسوب الجريمة والفوضى، وقتل المتظاهرين والعنف ضد المرأة “من جانب أفراد قوات الأمن”، وتصعيد استهداف النشطاء.

وتقود بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم “يونيتامس” والاتحاد الأفريقي جهودا مشتركة عبر عملية تشاورية لحل الأزمة السياسية في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى