التحالف العربي يوجه ضربات جوية جديدة لمعاقل ومعسكرات الحوثي في صنعاء

شنّ التحالف العربي في اليمن، الثلاثاء، ضربات جوية جديدة متفرقة لمعاقل ومعسكرات ميليشيا الحوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء، إثر الهجوم الذي استهدف منشآت مدنية في أبو ظبي.

وأعلن التحالف، في بيان، تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة في جبل النبي شعيب، مشيراً إلى تنفيذ 17 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، موضحاً أن الاستهدافات دمرت 9 آليات عسكرية، وأسفرت عن سقوط 80 عنصراً حوثياً.

وكان التحالف أعلن شن غارات جوية في صنعاء “استجابة للتهديد والضرورة العسكرية”، موضحاً أنه استهدف “قيادات إرهابية” شمالي العاصمة اليمنية.

وأضاف أن “طائرات إف 15 الهجومية، دمرت منصتين لإطلاق الصواريخ الباليستية استخدمت في هجوم الاثنين”، مؤكداً “محاسبة مرتكبي الهجمات العدائية على المدنيين في السعودية والإمارات”.

وقال التحالف في بيان، إن قواته الجوية تنفذ عمليات جوية على مدار 24 ساعة فوق صنعاء، وطالب المدنيين بالابتعاد عن معسكرات وتجمعات الميليشيا الحوثية حرصا على سلامتهم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، قوله الاثنين، إن الهجمات العدائية لجماعة الحوثي بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في كل من السعودية والإمارات تمثل “جرائم حرب تتوجب محاسبة مرتكبيها، كما أنها تدق ناقوس خطر وتهديد هذه المليشيا الإرهابية للأمن الإقليمي والدولي”.

وأضاف المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة والضرورية لردع هذه السلوكيات العدائية ضد المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بالمملكة والإمارات استجابة للتهديد، وتحقيقاً لمبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، ضمن دور ومهام قيادة القوات المشتركة للتحالف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى