الجزائر تهزم المغرب وتبلغ الدور قبل النهائي لكأس العرب 2021

تمكن منتخب الجزائر من الفوز على نظيره المغربي، والتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة في قطر، في مباراة مثيرة، ليلة الأحد.

ويقابل منتخب الجزائر نظيره القطري في الدور النصف النهائي من كأس العرب، في حين سيواجه المنتخب التونسي نظيره المصري في الدور نفسه.

ولجأ المنتخبان إلى اللعب شوطين إضافيين بعد انتهاء الشوطين الأصليين بنتيجة 1-1.

ووضع الجزائري ياسين براهيمي منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 61 من ضربة جزاء.

ورد المغربي محمد النهيري بهدف التعادل سريعا بعد دقيقتين فقط، بتسديدة رأسية بعد كرة ثابتة.

ووضع النجم الجزائري يوسف بلايلي منتخب “محاربي الصحراء في المقدمة مرة أخرى، بحلول الدقيقة 12 من زمن الشوط الإضافي الأول للقاء، بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة “عابرة للقارات”.

وأدرك المدافع المغربي بدر بانون التعادل مرة أخرى لبلاده بتسديدة رأسية أخرى ومن بعد كرة ثابتة أيضا، عند الدقيقة السادسة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة المقامة على استاد الثمامة في الدوحة.

وحسم منتخب الجزائر نتيجة المباراة لصالحه بركلات الجزاء الترجيحية (5-3) التي لجأ إليها المنتخبان، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1) وبعد الشوطين الإضافيين (2-2).

وضرب المنتخب الجزائري بذلك موعدا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب 2021، مع نظيره القطري الذي اكتسح نظيره الإماراتي (5-0) في “الديربي الخليجي” الذي جمعهما مساء أمس الجمعة، على استاد “البيت” في مدينة الخور القطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى