الجزائر: مقتل 25 عسكرياً خلال مكافحتهم حرائق الغابات

قتل 25 عسكرياً جزائرياً خلال مكافحتهم حرائق الغابات التي اندلعت في منطقة القبائل شرق البلاد الليلة الماضية ليرتفع عدد الضحايا الإجمالي إلى 42 قتيلا، بحسب ما كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء.

وأشارت وزارة الدفاع الجزائرية في وقت سابق، الثلاثاء، على صفحتها على فيس بوك “على إثر الحرائق الإجرامية التي نشبت بالناحية العسكرية الأولى، خاصة بولاية تيزي وزو، وبالناحية العسكرية الخامسة، لا سيما بولاية بجاية.. سجلت وزارة الدفاع الوطني، بكل أسف، وفاة 18 عسكريا”.

وأعلنت الوزارة عن “إصابة 13 عسكريا آخرين بحروق متفاوتة الخطورة”، لافتة إلى أن تدخلهم أتاح “إنقاذ 110 مواطنين بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران”.

مشعلي حرائق

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، أمس الثلاثاء، إن 42 شخصا، بينهم الـ25 عسكريا، لقوا حتفهم في حرائق غابات اندلعت شرقي الجزائر العاصمة.

وقال بن عبد الرحمن للتلفزيون الحكومي إن الحكومة طلبت المساعدة من المجتمع الدولي وتجري محادثات مع شركاء لاستئجار طائرات لإطفاء الحرائق.

بدورها، أعلنت الحكومة الجزائرية، الثلاثاء، إن مشعلي حرائق هم المسؤولون عن العشرات من حرائق الغابات التي أدت إلى مقتل 42، من بينهم 25 عسكرياً، وتدمير عدد من المنازل شرقي العاصمة.

وتصاعدت أعمدة الدخان من حرائق في الغابات الواقعة في ولاية تيزي وزو، بينما استخدم السكان فروع الأشجار والمياه في محاولة لإخماد النيران قدر استطاعتهم.

وقال شهود إن عدة منازل احترقت بينما فرت الأسر إلى فنادق وبيوت للشباب ومساكن الجامعات، في حين واجهت أطقم الإطفاء صعوبة في الرؤية بسبب الدخان الكثيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى