الجيش الروسي يتقدم على كافة الجبهات القتالية ويقتل 810 جندياً أوكرانياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تقدم الجيش الروسي على كافة الجبهات القتالية والقضاء على نحو 810 جندياً من القوات الأوكرانية وتدمير 26 مسيرة أوكرانية وإسقاط مقاتلتين طراز”Su-25″.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن الجيش الروسي تصدى  لثلاث هجمات معادية في محور دونيتسك حيث تكبد الجيش الأوكراني خسائر نحو 220 بين قتيل وجريح في صفوفه، وتم تدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدافع هاوتزر D-20، ومدفعين من طراز Gvozdika.

وفي جنوب دونيتسك وتم القضاء على 210 جنود أوكران وتدمير ثلاث مدافع M777 ومدفع”MT12 Rapira” المضاد للدبابات.

أم على محور كوبيانسك، فقد  تصدى الجيش الروسي لسبع هجمات أوكرانية وتم تدمير مستودع ذخيرة في منطقة كامينكي بمقاطعة خاركوف، وتم القضاء على 75 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية طراز Krab.

وفي محور كراسني ليمانسك، تم صد هجومين والقضاء على 80 جنديا أوكرانيا وتدمير عتادهم العسكري.
في محور زابوروجيه، تم القضاء على 195 جنديا وتدمير ثلاث مدافع من طراز Krab ومدفع M777 أمريكي ومدافع هاوتزر L119 البريطانية.

وعلى  محور خيرسون، قضى الجيش الروسي على 30 جنديا أوكرانيا وتم تدمير   رادارا مضادا للبطارية AN/TPQ – 37.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تدمير وسائط الدفاع الجوي لمقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو- 25”.

إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين

وذكرت الوزارة في بيان: “أسقط الدفاع الجوي طائرتين أوكرانيتين من طراز “سو- 25″ إحداهما في سماء منطقة مالايا توكماشكا التابعة لمقاطعة زابوروجيه، والأخرى في أجواء منطقة فيرولوبوفا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وضرب الطيران العملياتي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية خلال اليوم الماضي، نقاط تمركز القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 143 منطقة، وتم تدمير 26 طائرة أوكرانية من دون طيار في مناطق متفرقة من مقاطعة زابوروجيه وجمهورية دونيتسك الشعبية.

وعلى محور زابوروجيه، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من المدفعية، في منطقة رابوتينو، التابعة لمقاطعة زابوروجيه، هجومين أوكانيين، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 195 من الأفراد العسكريين، ومركبتي قتال للمشاة، وثلاث سيارات عسكرية، ومدفع “كراب” البولندي الصنع، ومدفع “إم- 777” الأمريكي الصنع، وآخر من طراز “إل 119” بريطاني الصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى