الجيش الروسي يعزز مواقعه في شمال شرق أوكرانيا

عزز الجيش الروسي مواقعه في شمال شرق أوكرانيا حيث دفع هجومه السلطات الأوكرانية إلى إجلاء مدنيين، مؤكداً ضرب “مرتزقة أجانب” في جنوب أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إلى أنّ “الوحدات الهجومية التابعة للمجموعات القتالية “غرب (…) واصلت عملياتها الهجومية في اتجاه كوبيانسك على جبهة عريضة، وعزّزت الوضع التكتيكي”.

وعزّزت القوات الروسية مواقعها بالقرب من قريتي أولشانا وبيرتشوترافنيفي في مقاطعة خاركوف بشكل ملحوظ، بحسب المصدر نفسه.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “تواصل المفارز الهجومية التابعة لتجمع قوات زاباد (الغرب) في محور كوبيانسك، باستخدام ضربات سلاحي الجو والمدفعية، العمليات الهجومية على جبهة واسعة وحسّنت الوضع التكتيكي في مناطق أولشانا وبرشوترافنيف في مقاطعة خاركوف”.

وأمرت عشرات البلدات في منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا الخميس سكانها بالإخلاء في مواجهة تقدّم القوات الروسية. وانسحب الجيش الروسي من مدينة كوبيانسك ومحيطها في أيلول/سبتمبر 2022، بعدما السيطرة عليها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ومنذ بضعة أسابيع عاودت القوات الروسية هجومها في هذه المنطقة، معلنة السيطرة على أراض باستمرار.

كما أعلنت الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن قواتها أصابت نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب في منطقة مدينة زابوروجيه دون ذكر التفاصيل، فيما بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 575 جنديا خلال يوم.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية حول مستجدات العملية العسكرية الخاصة، والذي أشار إلى أن القوات الروسية واصلت العمليات الهجومية على جبهة عريضة على محور كوبيانسك، حيث عززت مواقعها قرب بلدتي أولشانا وبيرشوترافنيفويه في مقاطعة خاركوف.

وأضاف التقرير أنه تم أيضا صد 4 هجمات وهجمات مضادة للقوات الأوكرانية في قطاعات أخرى من هذا المحور، ووصل إجمالي خسائر العدو هناك إلى 165 جنديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى