الدفاع الروسية تكشف حجم الخسائر الأوكرانية منذ بدء “الهجوم المضاد”

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت بالفعل 43 ألف جندي منذ أن بدأت “الهجوم المضاد” في يونيو.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلي أن هذا الرقم لا يشمل الجرحى الذين تم إجلاؤهم إلى المستشفيات الأوكرانية والأجنبية، والمرتزقة الأجانب، وكذلك العسكريين الذين تمت تصفيتهم نتيجة ضربات بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة في المناطق الخلفية.

صرحت الدفاع الروسية: “منذ بداية هجوم كييف، تم تدمير أكثر من 4.9 ألف قطعة من الأسلحة المختلفة للقوات المسلحة الأوكرانية على خط التماس”.

وتابعت الدفاع الروسية: “أوكرانيا خسرت خلال شهرين من هجومها المضاد 747 مدفعا ميدانيا من بينهم 76 منظومة مدفعية من طراز “إم777″ أمريكي الصنع و84 مدفع ذاتي الدفع صنع بولندا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا”.

وبحسب بيان الدفاع الروسية: “منذ بداية الهجوم فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 1800 دبابة ومركبات قتالية مدرعة من بينهما 25 دبابة ليوبارد على خط التماس”.

قائمة الخسائر التي تكبدها الجيش الأوكراني:

– 26 مقاتلة حربية.

– 9 طائرات هليكوبتر.

– 1831 دبابة ومدرعة قتالية مصفحة (تتضمن 25 دبابة ليوبارد ألمانية، و7 دبابات فرنسية بعجلات من نوع AMX و21 عربة قتال مشاة أمريكية من طراز برادلي).

– 747 مدفع ميداني وهاون (تتضمن 76 نظام مدفعية أمريكي من طراز M777 و84 مدفع ذاتي الدفع من بولندا وأمريكا وفرنسا وألمانيا).

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، القضاء على التوجهات النازية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى