الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم إرهابي بالمسيرات على موسكو

في وقت مبكر من فجر اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين وإحباط هجوم إرهابي على العاصمة الروسية موسكو.

واتهمت الوزارة “نظام كييف” بمحاولة تنفيذ “هجوم إرهابي” بواسطة طائرات مسيّرة، مؤكدة أنها “أحبطت الهجوم”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، “في صباح اليوم 24 يوليو/تموز، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة طائرتين مسيرتين على أهداف في مدينة موسكو”.

وأضافت، “عن طريق وسائل الحرب الإلكترونية، تم التصدي للطائرتين حيث أسقطت وتحطمت، دون وقوع أضرار جسيمة أو إصابات”.

في غضون ذلك، أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، عن الهجوم بالطائرات المسيرة على العاصمة الروسية في الساعة الرابعة فجر اليوم الاثنين.

وقال سوبيانين، “اليوم في حوالي الساعة 4 صباحًا تم تسجيل غارات جوية لمسيرات على مبنيين غير سكنيين”، مؤكداً أنه لم ينجم عن الهجوم أضرار جسيمة أو إصابات.

 

في وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة النقل بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، تعليق حركة المرور على طول شارع كومسومولسكي في موسكو.

وقالت إدارة النقل في بيان مقتضب، “تم حظر حركة المرور على طول شارع كومسومولسكي بداية من المبنى رقم 18 باتجاه المقاطعة (وسط موسكو)، داعية المواطنين إلى سلوك طرق بديلة للوصول إلى وجهاتهم.

وتعرضت روسيا لهجمات متكررة في الأسابيع الأخيرة وعانت من هجمات بطائرات مسيرة على مناطق من بينها موسكو وشبه جزيرة القرم ومصافي النفط في جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى