القوات الروسية تحرر بالكامل مدينة أندرييفكا وتحبط هجوماً أوكرانياً في محور كوبيانسك

تمكنت القوات المسلحة الروسية، اليوم الأربعاء، من تحرير مدينة أندرييفكا السكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية وفرض السيطرة الكاملة عليها، بالإضافة إلى مواصلة العمليات الناجحة لتحرير منطقة فوديانوي، كما أحبطت هجوماً على القوات الروسية في محور كوبيانسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “أسفرت العمليات الهجومية التي تقوم بها القوات الروسية عن تحرير منطقة أندرييفكا السكنية بجمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل من أيدي القوات الأوكرانية”.

كما أعلنت الوزارة مواصلة القوات المسلحة الروسية لهجماتها الناجحة من أجل تحرير منطقة فوديانوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجيش الروسي قريب من السيطرة على مدينة أرتيموفسك، وفي مدينة مارينكا يدور القتال في داخل المدينة.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن قواتها المسلحة صدت هجوما على محو كوبيانسك ، وتم القضاء على نحو خمسين مسلحا، وتدمير عشر دبابات وخمس آليات.

وجاء في بيان الوزارة أن “نتيجة لضربات القوات المسلحة الروسية، أعيدت وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية وتم القضاء على ما يصل إلى خمسين جنديا أوكرانيا، وتدمير عشر دبابات وعربة قتال مشاة، وناقلتي جند مدرعتين، ومركبة مدفعية ذاتية الدفع، وسيارة”.

وأضافت الدفاع الروسية أنه تم إحباط هجوم على محور كوبيانسك حيث حاولت المجموعات التكتيكية الآلية الأوكرانية مدعومة بالدبابات مهاجمة مواقع القوات الروسية في منطقة سكنية في نوفوسيلوفسكوي.

يشار أنه بعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا، أصبحت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها، والقضاء على النازية هناك، وتسليم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى