الجيش الروسي يدمّر بصواريخ “كروز” مركزاً أوكرانياً لصنع القرار

ويسقط 42 مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن قوات الجيش الروسي دمرت، اليوم الخميس، مركز صنع قرار تابع للقوات الأوكرانية بصواريخ “كروز” وأسقطت 42 مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها: “نفذت القوات الروسية هذه الليلة ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من البحر والبر، لمركز صنع قرار في القوات الأوكرانية”، و”تم تدمير مركز قيادة ومحطة رادار ومنصتي إطلاق لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس – 300 بي إس” بالقرب من منطقة زيليني غاي في مقاطعة ميكولايف”.

وأضافت الوزارة: “تمكنت أنظمة الدفاع الجوي من اعتراض صواريخ من طراز “هيمارس”.

وتابعت: “تم إسقاط 42 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، و جمهورية دونيتسك الشعبية، ومقاطعة خيرسون ومقاطعة خاركوف”.

وقالت الدفاع في بيانها: “في اتجاه كراسني ليمان، صدت وحدات مجموعة “المركز” وطيران الجيش والمدفعية 3 هجمات للعدو في مناطق غريغوروفكا وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

 

وأضاف البيان: “بلغ إجمالي خسائر العدو في اتجاه كراسني ليمان 80 جنديًا أوكرانيًا و3 مركبات قتالية مدرعة، وشاحنتين صغيرتين”.

وأضاف البيان: “في اتجاه زابوروجيه، صدت العمليات النشطة والمنسقة للقوات الروسية بدعم من المدفعية، خمس هجمات للعدو في مناطق رابوتينو وأوسبينوفكا في مقاطعة زابوروجيه”.

وتابع البيان: “بلغت خسائر العدو في اتجاه زابوروجيه أكثر من 110 جنود أوكرانيين و4 دبابات و3 مركبات قتالية مدرعة و4 سيارات، ومدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع من طراز “كارب”، و4 مدافع أمريكية الصنع من طراز “إم-777”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى