الجيش الروسي يدمّر مركز قيادة اللواء 115 الميكانيكي الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي تمكن من تدمير مركز قيادة اللواء 115 الميكانيكي الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما أعلنت الدفاع الروسية عن صد 9 هجمات للقوات الأوكرانية في محور دونيتسك وتدمير 6 مسيرات و3 مراكز مستودعات أسلحة وتجمعات تابعة للقوات الأوكرانية في أرتيوموفسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “دمرت القوات الروسية مستودعات الذخيرة والمعدات العسكرية الأوكرانية في منطقتي دروزكوفكا وماكسيموفكا، كما تم تدمير مركز قيادة اللواء 115 الميكانيكي الأوكراني في منطقة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف البيان: “خلال الـ24 الساعة الماضية، اعتراضت أنظمة الدفاع الجوي 6 صورايخ “هيمارس” بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 6 مركبات جوية أوكرانية دون طيار في مناطق أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكالينوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتافولغانكا في مقاطعة خاركوف، وليوبيموفكا وسامويلوفكا في مقاطعة زابوروجيه”.

وفي محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجوم وحدات لواء الهجوم الجبلي 128 في زابوروجيه، كما تم إحباط أنشطة ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في زابوروجيه، وتم تحييد أكثر من 300 جندي أوكراني وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز Msta-B، ومدفعي  طراز D-20، واثنين من منصات المدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsiya، و مدفعية ذاتية الدفع “كراب” بولندية الصنع.

كما تصدت القوات الروسية لتسع محاولات هجومية أوكرانية في محور دونيتسك، وم تدمير 3 نقاط تمركز أسلحة ومعدات وقوات أوكرانية في أرتيوموفسك، وتم تصفية ما يصل إلى 290 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، ومدفعين من طراز D30 ومدفع واحد Msta-B، كما تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني لواء الدفاع الإقليمي 109 في نيفيلسكي.

وعلى محور كراسني ليمانسك، تم صد هجومين من الألوية الآلية 63 و66 الأوكرانيين في لوغانسك، كما تم استهداف مواقع ألوية الهجوم الجوي 21 و 42 و 63 و 95، وإحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في سيربرينسكي وتورسكوي، وتحييد أكثر من 90 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا، ومدفعي هاوتزر D-30.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى