الدفاع الروسية تكشف عن ضربات نوعية استهدفت الدفاعات الأوكرانية ومراكز القيادة

كشفت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، أن قواتها نفذت ضربات جماعية نوعية الليلة الماضية أصابت أنظمة دفاع جوي معادية كانت تحمي مرافق البنية التحتية العسكرية الحيوية في أوكرانيا، مؤكدة أن كل الأهداف المحددة تمت إصابتها.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: “الليلة الماضية نفذت القوات الجوية الروسية ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى استهدفت أنظمة دفاع جوي للعدو تحمي مواقع حيوية محورية للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا”.

وأضافت الوزراة، أنه تم تصفية نحو 360 جنديا أوكرانيا بينهم 60 على محور كوبيانسك، و70 على محور كراسني ليمان، و50 على محور دونيتسك، و150 على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و30 على محور خيرسون

كما أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الجنوبية (يوغ)، فاديم أستافيف، أن طيران المجموعة الجنوبية دكَّ مركز قيادة اللواء 81 للطائرات التابعة للجيش الأوكراني في منطقة سيفيرسك.

وقال أستافييف، إن “طيران المجموعة الجنوبية من القوات الروسية ألحق هزيمة (نكراء) بمركز قيادة اللواء 81 من الطائرات الجوية للقوات الأوكرانية في منطقة مستوطنة سيفيرسك”.

وأضاف رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الجنوبية (يوغ)، أن القصف المدفعي دمر معاقل فصائل العدو في منطقتي بوغدانوفكا وكوتيلنيكي.

ولفت إلى أن أطقم قذائف الهاون ذاتية الدفع “تولبان” و”بيون” أصابت مواقع إطلاق النار للوحدات الأوكرانية في المنطقة المتنازع عليها، ومحطة تفريغ السكك الحديدية في كوراخوفو.

وشدد أستافييف على أن “أطقم مدفعية تشكيلات المنطقة العسكرية الجنوبية دمرت مخازن ذخيرة العدو في مناطق مستوطنتي أومانسكي وبوبيدا”.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مستكملةً تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية مؤخراً (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى