الجيش الروسي يسيطر على مناطق جديدة في زابوروجيه ودونيتسك

تمكنت قوات الجيش الروسي، صباح اليوم الجمعة، من بسط سيطرتها على قرية سادوفو في منطقة توكماك بمقاطعة زابوروجيه وعلى مدينة أوروجاينو في جمهورية دونيتسك الشعبية، حسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو من هذه المناطق المأهولة، وجاء في بيان الوزارة: “تحت سيطرة القوات الروسية بالكامل”.

 

ووفقًا للمعلومات المتاحة، تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بمحاولات للتقدم في منطقة أوريخوف على الجبهة، وتشهد المنطقة قتالًا مدفعيًا نهارًا وليلاً.

وقال القائد الروسي للصحفيين في سادوفو: “نحن الآن في سادوفو، نحافظ على الدفاع. بالنسبة للمعلومات التي تشير إلى أن القوات الأوكرانية دخلت واحتلت هذه المناطق، هذا كله غير صحيح. نحن متمسكون هنا بقوة ونحافظ على الدفاع، ولن نسمح للعدو بالتسلل”.

كما أشارت وزارة الدفاع إلى أن مدينة أوروجاينو في جمهورية دونيتسك الشعبية تحت سيطرة القوات الروسية، ونشرت الوزارة فيديو لجندي روسي بالقرب من المبنى الإداري للمدينة.

وقال جندي روسي من فرقة القوات الروسية “فوستوك”: “ستبقى مدينة أوروجاينو تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية. رجالنا قوة فولاذية!”.

 

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى