الجيش الروسي يصدّ هجمات أوكرانية جنوبي دونيتسك ويبدأ هجوماً مضاداً في زابوروجيه

تمكنت قوات الجيش الروسي من تدمير مواقع عسكرية أوكرانية بواسطة أسلحة عالية الدقة أطلقت من البحر وصد جميع المحاولات الهجومية على محور جنوبي دونيتسك، وبدأت هجوماً مضاداً في مناطق تابعة لمقاطعة زابوروجيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنه “في منطقة فريمفسكي، صدت الإجراءات الحاسمة للوحدات المدافعة ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة “فوستوك” (الشرق) ثلاث هجمات للعدو من اتجاه فيليكا نوفوسيلكا لجمهورية دونيتسك الشعبية وفي ليفادنو التابعة لماقطعة زابوروجيه”.

وبلغت إجمالي خسائر القوات الأوكرانية نحو 250 مسلحا وتم تدمير جبل مدفعي ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا ومدافع هاوتزر D-30 في زابوروجيه.

وفي محور كراسني ليمانسك، استهدفت قواتنا مجموعة أوكرانية في لوغانسك، وكذلك غابات سيريبريانسكي، كما صدت أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في دونيتسك، وتم تصفية أكثر من 55 مسلحا ومنصات مدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsiya و Gvozdika، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر D-30.

من جانبه، أعلن فلاديمير روغوف، رئيس حركة “نحن مع روسيا” الشعبية في مقاطعة زابوروجيه، أن القوات الروسية بدأت هجوما مضادا على أعتاب منطقة “محيط فريميفسكي”.

وقال روغوف على الهواء من إذاعة “كومسومولسكايا برافدا”، اليوم الاثنين: “في الوقت الحالي، بدأ هجوم مضاد من جانب رجالنا، كما أن مركبات الفرقة 127 ستدخل المعركة وتتقدم للأمام.

وفي الوقت نفسه، يتم تقديم دعم هائل من قوات الفضاء الروسية، إنهم يعملون في اتجاه بلدة “نيسكوشني” ويطردون العدو من بلدة ماكاروفكا.

وأشار روغوف إلى أن القصف الصاروخي والمدفعي يضرب مباشرة مواقع القوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى