الجيش الروسي يلحق خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية

القضاء على 600 عسكري أوكراني وإسقاط 35 مسيرة وتدمير العشرات من نقاط القيادة ومخازن الأسلحة

تمكن الجيش الروسي من القضاء على أكثر من 600 عسكري أوكراني وإسقاط 35 مسيرة وتدمير العشرات من نقاط القيادة ومخازن الأسلحة على كافة محاور الجبهة، مستهدفا تجمعات القوات الأوكرانية البشرية واحتياطياتها اللوجستية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: “على محور دونيتسك، تمكنت وحدات مجموعة “الجنوب” وبغطاء جوي ومدفعي من إحباط ست هجمات معادية بنجاح، في منطقتي بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وكليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير وحدات أوكرانية في مناطق بوغدانوفكا، وفيسولي وبريدتيشينو، وبيلويا غورا، وديلييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائرها في هذا الاتجاه أكثر من 160 جنديًا أوكرانيًا، ودبابة واحدة، وسيارتين عسكريتين، ومدفع مراب بولندي الصنع، ومدفع هاوتزر “إف إتش- 70” بريطاني الصنع، ومدفع غفوزديكا.

وعلى محور جنوب دونيتسك، أدت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية، والضربات المدفعية لمجموعة قوات “فوستوك” (الشرق) إلى تدمير تجمعات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادين في مقاطعة زابوروجيه.

ودمرت الضربات الجوية ونيران المدفعية وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مالايا توكماتشكا وأوريخوف وبياتيكاتكي في مقاطعة زابوروجيه على محور زابوروجيه.

في منطقة ميرن التابعة لمقاطعة زابوروجيه، تم إحباط أنشطة مجموعة للتخريب والاستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق يوميًا 120 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفع “إم- 777” أمريكي الصنع، ومدفع “غفوزديكا”.

تدمير مركز قيادة اللواء الآلي الخامس

وفي منطقتي أوريخوف ومالايا توكماتشكا في مقاطعة زابوروجيه، تم تدمير مركز قيادة اللواء الآلي الخامس والستين للقوات المسلحة الأوكرانية، ومستودع للوقود والمعدات العسكرية للواء الميكانيكي الثالث والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وعلى محور كراسني ليمان صدت الضربات الجوية المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة “المركز” الروسية، خمس هجمات للعدو في منطقة نيفسكويه في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك في حقول سيربريانسكي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير تجمعات للقوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كارمازينوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ويامبولوفكا وتورسكوي وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت الخسائر الأوكرانية 195 جنديًا أوكرانيًا، وأربع مركبات قتال مشاة، وأربع عربات قتال مصفحة، وثلاث شاحنات صغيرة، ومدفعي غفوزديكا، بالإضافة إلى مدفع “دي- 20” وآخر من طراز “دي- 30”.

وعلى محور كوبيانسك، أدت الأعمال النشطة للوحدات والضربات الجوية ونيران المدفعية التي قامت بها مجموعة القوات “الغربية” الروسية، إلى هزيمة القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنات دفورشنايا وسينكوفكا وبيتروبافلوفكا وتاباييفكا وبيشانوي في مقاطعة خاركوف، وتم تحييد ما يصل إلى 95 جنديًا أوكرانيًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفع “سيزار” الذاتي الدفع فرنسي الصنع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى