الجيش الروسي يوجه ضربات عسكرية لأربعة ألوية أوكرانية

وجهت قوات الجيش الروسي ضربات لأربعة ألوية أوكرانية في دونيتسك وزابوروجيه، وتمكنت من القضاء على نحو 170 عسكريا أوكرانيا، بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس.

وجاء في بيان الدفاع الروسية أن القوات الروسية في اتجاه جنوب دونيتسك دحرت ما يصل إلى 170 عسكريًا أوكرانيًا، وأصابت مدفعًا ذاتي الدفع من طراز “غفوزديكا” ومدفعًا مضادًا للدبابات من طراز “رابيرا”.

وأضافت الدفاع الروسية، أنه ” في اتجاه جنوب دونيتسك، أدت العمليات النشطة لوحدات تابعة لمجموعة “فوستوك” الروسية، بدعم من نيران الطيران والمدفعية، إلى دحر القوى العاملة ومعدات اللواء “46” المحمول جوًا، واللواء الهجومي المحمول جوًا رقم “79” التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع العسكري “127” و”128″ في مناطق غورغيفكا، ستارومايورسكوي، نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة بريوتنوي التابعة لمقاطعة زابوروجيه.

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن “العدو فقد ما يصل إلى 170 جنديًا بين قتيل وجريح، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسبع شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى ذلك، خلال المعركة المضادة، تم تدمير منصة المدفعية الذاتية الدفع “غفوزديكا”، ومدافع هاوترز من طراز “دي-30″، ومدفع “رابيرا” المضاد للصواريخ.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن المقاتلة القاذفة “سو-34” الروسية دمرت مركز مراقبة أوكراني باستخدام قنبلة جوية مزودة بوحدة تخطيط وتصحيح.

وجاء في بيان الدفاع الروسية أن “القاذفة المقاتلة “سو-34″ دمرت مركز سيطرة العدو في اتجاه سفاتوفو- كريمينايا في منطقة العملية الخاصة”.

يشار إلى أنه قبل الطلعة الجوية، تلقى الطاقم إحداثيات حول موقع مركز قيادة العدو، ثم أقلعت طائرة من طراز”سو-34″ من مطار التمركز برفقة مقاتلة من طراز “سو-35″، وبعد الانتهاء من المهمة القتالية، عادت المجموعة بأكملها بنجاح إلى المطار، وأكدت وسائل الاستطلاع أن الهدف قد أصيب بنجاح.

وأوضحت الوزارة أن الطاقم نفذ قصفًا بقنابل جوية شديدة الانفجار مزودة بوحدة التخطيط والتصحيح، فهي تسمح بتوجيه ضربات دقيقة دون دخول الطائرة إلى منطقة الدفاع الجوي للعدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى