الدفاع الروسية تحصي الخسائر الأوكرانية خلال أسبوع

مصرع مئات الجنود وتدمير دبابات ومعدات ومخازن أسلحة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن مصرع نحو 5400 جندي أوكراني جراء ضربات مكثفة على مواقع للاستخبارات الأوكرانية والبنية التحتية للموانئ وإنتاج المسيرات ومخازن أسلحة ووقود وقواعد القوات الأوكرانية، خلال أسبوع.

وجاء في تقرير الوزارة حول سير العملية العسكرية الخاصة: “على مدار أسبوع، تم صد 22 هجومًا في على هذا المحور، خسرت خلالها القوات الأوكرانية ما يصل إلى 425 عسكريًا أوكرانيًا، وثماني مركبات قتالية مدرعة، و18 سيارة وشاحنة صغيرة، بالإضافة إلى 15 قطعة مدفعية، مضيفة أنه تم صد 12 هجوما معاديا خلال أسبوع على محور كراسني ليمان وخسائر القوات الأوكرانية أكثر من 450 عسكرياً.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية بالقول إن المعارك على محور زابوروجيه أسفرت عن مقتل أكثر من 845 عسكريا أوكرانيا وتدمير دبابة تشالنجر بريطانية الصنع و25 سيارة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، صد 4 هجمات أوكرانية خلال أسبوع ومقتل أكثر من 1230 عسكريا أوكرانيا على محور جنوب دونيتسك.

 

وجاء في تقرير الوزارة حول سير العملية العسكرية: “على محور جنوب دونيتسك، صدت وحدات من القوات الروسية بالتنسيق بينها أربع هجمات معادية خلال أسبوع، وواصلت إلحاق أضرار شاملة بتجمعات الأفراد والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وتابعت الدفاع بالقول إن سلاح الجو ودفاعاتنا تسقط طائرتي “ميغ 29″ و”مي 8” تتبع لسلاح الجو الأوكراني وتدمر منظومات “إس-300 بي إس” في زابوروجيا خلال أسبوع.

ويشار إلى أنه على محور كوبيانسك، تواصل الوحدات الروسية التابعة لتجمع قوات “الغرب” تعزيز مواقعها التكتيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى