الجيش الروسي يوجه ضربة انتقامية مرعبة للقوات الأوكرانية

مصرع نحو 600 عسكري أوكراني في هجوم صاروخي موسع في كراماتورسك

انتقاماً لهجوم دموي شنته كييف مؤخراً على قوات روسية في ماكيفكا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إنها قتلت أكثر من 600 عسكري أوكراني في هجوم صاروخي مرعب على مبانٍ في مدينة كراماتورسك شرق أوكرانيا توجد بها قوات أوكرانية بشكل مؤقت.

وأوضحت الوزارة أنَّ “منظومات استطلاع كشفت خلال الساعات الـ24 الماضية عن قواعد لقوات أوكرانية في مدينة كراماتورسك، وقد تم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل موثوق، حيث كان هناك أكثر من 700 مقاتل من القوات الأوكرانية في المجمع رقم 28، وأكثر من 600 في المجع رقم 47″، وفقاً لما نقلته شبكة “روسيا توداي” الروسية.

وأضافت الوزارة أنه “نتيجة لهجوم صاروخي مكثف على نقاط تمركز مؤقتة لوحدات تابعة للقوات الأوكرانية، لقي أكثر من 600 جندي أوكراني مصرعهم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الثلاثاء الماضي عن سقوط 89 جندياً روسياً جراء الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات كييف لموقع تجمعهم قرب مدينة ماكيفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة.

وأوضحت الوزارة أن استخدام الجنود الروس للهواتف المحمولة رغم حظر ذلك عليهم، كشف لقوات كييف موقعهم.

وأنهت موسكو الأحد وقفاً لإطلاق النار أعلنته بمناسبة عيد الميلاد وتعهدها بمواصلة القتال حتى الانتصار على جارتها.

وقال الكرملين إن موسكو ستمضي قدماً فيما تصفه “بعملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا والتي وصفتها كييف وحلفاؤها الغربيون بأنها عدوان غير مبرر للاستيلاء على الأراضي.

وأمر الرئيس فلاديمير بوتين، الجمعة، بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خط التماس للاحتفال بعيد الميلاد عند الأرثوذكس في روسيا وأوكرانيا والذي صادف السبت. ورفضت أوكرانيا الهدنة كما تعرض خط المواجهة لعمليات قصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى