بمشاركة 15 ألف مسؤول… بوتين يجتمع مع قيادات وزارة الدفاع الروسية

بمشاركة 15 ألف مسؤول عسكري، يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً موسعاً غداً الأربعاء، مع قيادات وزارة الدفاع الروسية في مركز إدارة الدفاع الوطني، بحسب ما ذكره بيان الكرملين اليوم الثلاثاء.

وسيبحث الرئيس الروسي خلال اجتماعه مع القادة العسكريين نتائج أنشطة القوات المسلحة الروسية في عام 2022، مما سيتم تحديد مهام العام المقبل”.

وسيتم تقديم التقرير الرئيسي من قبل وزير الدفاع سيرغي شويغو، الذي سيوضح التقدم المحرز في العملية العسكرية الخاصة، وعدد الأسلحة والمعدات التي تلقتها القوات في العام المنتهي، وبناء البنية التحتية العسكرية، ونتائج الأنشطة الدولية للإدارة والحماية الاجتماعية للأفراد العسكريين.

 

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع قادة المناطق العسكرية وفروع القوات المسلحة ورؤساء هيئات الإدارة العسكرية المركزية وممثلي السلطات التنفيذية الاتحادية، ويشارك حوالي 15 ألف مسؤول في الاجتماع عبر تقنية الفيديو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن اليوم الثلاثاء، إن روسيا واجهت التحديات مرارا ودافعت عن سيادتها، مشيرا إلى أن روسيا تواجه اليوم نفس هذه التحديات.

وقال خلال حفل تسليم جوائز الدولة في الكرملين، اليوم الثلاثاء، “لقد واجهت بلادنا تحديات أكثر من مرة، ودافعت عن سيادتها. واليوم، تواجه روسيا مرة أخرى تحديات. ومنذ طليعة العملية العسكرية الخاصة، يظهر الجنود والضباط والمتطوعون أمثلة استثنائية في الشجاعة والتضحية بالنفس”.

وأضاف أن روسيا معجبة بقدرة وشجاعة الأشخاص، الذين دافعوا عن الوطن الأم وأداء واجبهم العسكري خلال العملية الخاصة “نحن فخورون بكل واحد منكم، ونعجب بقدرة وشجاعة الأشخاص الذين دافعوا، في لحظة صعبة للوطن الأم، وأداء واجبهم العسكري في منطقة القتال”،” مضيفا أنها تساعد أيضا في إقامة حياة سلمية في مناطق جديدة من روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى