الجيش الليبي يحبط محاولات تسلل داعشية إلى مدينة سبها

أحبطت قوات الجيش الوطني الليبي، مساء الاثنين، محاولات تسلل كانت تعتزم تنفيذها مجموعات تابعة لتنظيم “داعش”، إلى منطقة غدوة التابعة لمدينة سبها جنوب البلاد .

وقال الجيش في بيان أن “الوحدات العسكرية التابعة لكتيبة طارق بن زياد اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش، بعدما رصدت تحركاتها بمنطقة غدوة”.

كما أضاف أن العملية أسفرت عن إصابة عنصرين من “داعش”، ومصادرة الكثير المتفجرات والهواتف المحمولة التي كانت بحوزة الإرهابيين.

كذلك أكد أن العمل لا يزال مستمراً لتمشيط المنطقة للقبض على ما تبقى من هذه الجماعات الإرهابية الفارّة.

يذكر أن الجيش الليبي كان أطلق الأسبوع الماضي عملية برية واسعة جنوب البلاد، لملاحقة الخلايا الإرهابية التابعة لـ”داعش” المتمركزة في المنطقة، والتي لا تزال تهدد استقرار وأمن ليبيا.

وجاء تحرك الجيش عقب هجوم إرهابي بسيارة مفخخة استهدف معسكراً لكتيبة “طارق بن زياد” في منطقة أم الأرانب بمدينة سبها، أسفر عن جرح 3 عناصر من الجيش وخسائر مادية، وأعلن “داعش” مسؤوليته عن الهجوم.

وأفادت المصادر العسكرية، أن القوات الليبية المسلحة خططت جيدا للانتقام من الخلايا الإرهابية وتصفيتها وبدأت في العملية والتي ما تزال جارية، وأطلقت دوريات إدارة الدعم والدوريات بالمنطقة الجنوبية لتضييق الخناق على الخلايا ومحاصرتها.

وتابع أن الحملة ستتسع لتفكيك خلايا المهربين وتجار المخدرات المدججين بالسلاح -بالتعاون مع أعيان ومشائخ القبائل والذين يرفضون هذه الخلايا والنماذج السيئة- من الجنسيات الإفريقية التي اجتاحت البلاد منذ عام 2011 دون وثائق أو مستندات، ووصلت عبر الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى