الجيش الليبي يقبض على إرهابي خطير

نفذ الجيش الوطني الليبي، الأحد، عملية نوعية ضد أحد قادة داعش في مدينة أوباري جنوبي البلاد.

وأعلن الناطق باسم الجيش اللواء أحمد المسماري، في بيان، إن العملية استهدفت القيادي الداعشي المدعو محمد ميلود “أبو عمر”.

وتابع “هذا العنصر الخطير بات في قبضة القوات المسلحة الليبية”.

وأوضح أن محمد ميلود، كان أحد أبرز قيادات التنظيم الإرهابي في سرت إبان سيطرة التنظيم على المدينة في سنة 2015.

كما أضاف أن القيادي قاد عمليات إرهابية، وأبرزها مشاركته في الهجوم على الهلال النفطي، وأصيب بطلق ناري في البطن ونقل للعلاج إلى مدينة الجفرة، وتلقى العلاج هناك، ومن ثم عاد إلى مدينة سرت بعد شفائه وتلقيه دورات شرعية وإرهابية على يد أكبر قادة التنظيم بسرت.

وصرح بأن القيادي تربطه علاقة قوية مع زعيم في تنظيم “داعش” بليبيا أبو معاذ العراقي الذي قتل في مدينة سبها إثر عملية عسكرية قام بها الجيش الوطني الليبي في شهر سبتمبر العام الماضي، وقتل معه قادة من تنظيم داعش بعدما أصبح والي تنظيم داعش في شمال إفريقيا.

كما كشف المسماري أن محمد ميلود عاد إلى مدينة أوباري إثر هزيمة التنظيم في مدينة سرت، حيث قام بتشكيل خلية إرهابية بمدينة أوباري، وقام بعمليات إرهابية، منها خطف أربعة مهندسين إيطاليين سنة 2016، وطالب بفدية تقدر بأربعة ملايين يورو مقابل إطلاق سراحهم، وقد تمت الصفقة واستلم محمد ميلود أبو عمر التارقي القيمة المتفق عليها.

وجاء هذا في بيان صادر اليوم الأحد، عن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية :” في إطار تنفيذ المهام والواجبات العسكرية والأمنية قامت اليوم الأحد.. مجموعة عمليات المهام الخاصة التابعة للقيادة بعمليه نوعية في مدينة أوباري، حي الشارب، حيث استهدفت القيادي بتنظيم داعش الإرهابي المدعو محمد ميلود محمد (المكنى بأبوعمر) أحد أبرز قيادات داعش في سرت إبان سيطرة التنظيم على المدينة في 2015″.

وأوضح البيان أن ميلود محمد “قاد عمليات إرهابية وأبرزها مشاركته في الهجوم على الهلال النفطي وأصيب بطلق ناري في البطن ونقل للعلاج إلى مدينة الجفرة وتلقي العلاج هناك ومن ثم عاد إلى مدينه سرت بعد شفائه من الإصابة وتلقي دورات شرعية وإرهابية على يد أكبر قادة التنظيم بسرت”.

وأضاف: “وفي عام 2019 اجتمع مع مهدي دنقو أبو البركات في مدينة اوباري ثم ذهب إلى مدينة مرزق للقاء أبو معاذ العراقي والتنسيق لعمليات عسكرية في الجنوب الغربي كما أن لديه علاقة مع أبو الوليد الصحراوي آمر تنظيم داعش في مالي والنيجر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى