مدمرة أمريكية تعترض طائرات مسيّرة مفخّخة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر

أعلن البنتاغون أنّ مدمّرة أميركية اعترضت، صباح الخميس، أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، طائرات مسيّرة مفخّخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى “سنتكوم”، في منشور بالعربية على منصة إكس، إنّه في صباح الخميس “أسقطت مدمّرة الصواريخ الموجّهة (يو إس إس توماس هودنر) عدّة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتّجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

ولم توضح “سنتكوم” في بيانها وجهة الطائرات المسيّرة التي أسقطتها، لكن في الأسابيع الأخيرة أطلق الحوثيون طائرات مسيّرة وصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وأضافت أنّ الطائرات المسيّرة “تمّ إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية يو إس إس توماس هودنر في دورية في البحر الأحمر. لم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة”.

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّه اعترض صاروخ كروز تمّ إطلاقه باتجاه مدينة إيلات، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب الدولة العبرية.

وكان الحوثيون قد حذّروا، الأربعاء، حلفاء الاحتلال الإسرائيلي من أنهم أصبحوا بدورهم “هدفًا مشروعًا” في مضيق باب المندب، بعدما احتجز الحوثيون، في نهاية الأسبوع الماضي، سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي، رداً على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 14,532 بينهم أكثر من 6,000 طفل، و4,000 امرأة، وهذا يعني أن 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء، بينما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 35,000 أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى