الجيش الليبي يوقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد

سيكون الرد قاسيا على أي خرق لهذه الهدنة

أعلن الجيش الوطني الليبي، الأحد، وقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، اعتبارا من الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم 12 يناير.
وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، في بيان مصور: “تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف لإطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية، اعتبارا من الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم 12 يناير 2020”.
وحذر المسماري من خرق الهدنة قائلا: “على الطرف المقابل أن يلتزم بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت وإلا سيكون الرد قاسيا على أي خرق لهذه الهدنة”.
وأكدت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، في بيان، أنها تتفق مع مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرامية إلى إحلال السلام وتحقيق الاستقرار في ليبيا الذي هو هدف القوات المسلحة.
وشددت على استمرار جهود الجيش في حربه على المجموعات الإرهابية المصنفة بقرارات مجلس الأمن، والتي ثبت عبر التجربة أنه لا سبيل إلى إقامة الدولة المدنية إلا بالقضاء التام عليها.
ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، يشن الجيش الليبي عملية عسكرية تحت اسم “طوفان الكرامة”، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات التي تسيطر عليها منذ سنوات.
وكان الجيش الوطني الليبي تمكن من تحرير مدينة سرت بالكامل، الإثنين، وذلك خلال عملية عسكرية خاطفة ومفاجئة استغرقت نحو 3 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى