الحوثيون يستهدفون 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، اليوم الأربعاء، استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن.

وجاء في بيان المتحدث باسم قوات جماعة “أنصار الله”، عبر “تلغرام”، أنها نفذت أربع عمليات عسكرية صباح الأربعاء.

وأوضح البيان: “تم استهداف سفينتين إسرائيليتين الأولى سفينة (MSC DARWIN) والأخرى، سفينة (MSC GINA) والتي تمّ استهدافها مجددا وذلك في خليجِ عدن”، كما “تم استهداف سفينة (MAERSK YORKTOWN) الأمريكية”.

وأضاف البيان أنه تم استهداف سفينة حربية أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخِ البحرية المناسبة والطائراتِ المسيرة.

وتابع البيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبِها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعب الفلسطيني المظلوم، وإن عملياتها العسكرية لن تتوقف حتى إيقاف العدوان ورفع الحصارِ عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات الأمريكية، إحباط هجوم صاروخي شنته جماعة “أنصار الله” اليمنية على سفينة أمريكية في خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة “إكس”، إنه “في حوالي الساعة 3:00 صباحاً (بتوقيت صنعاء) في 9 نيسان/ أبريل، نجحت السفينة (يو إس إس ماسون) في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران، من اليمن فوق خليج عدن”.

وفي منتصف آذار/ مارس الماضي، قالت “أنصار الله” إنها وسعت نطاق هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها والسفن الأمريكية والبريطانية لتشمل المحيط الهندي.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على جرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى