الدفاع الروسية تعلن تصفية المئات من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

كشفت روسيا أن طائراتها العسكرية استهدفت بصواريخ دقيقة التوجيه 21 هدف تتمركز فيه القوات البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بما في ذلك مواقع قيادة القوميين الأوكرانيين والمرتزقة في منطقة كراكين وآزوف في منطقة خاركوف”

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة الروسية قامت بتصفية المئات من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة بعد وقت قصير من وصولهم بينما كانوا لا يزالون في أماكن التدريب.

وقال كوناشينكوف خلال إحاطة إعلامية: “تمت تصفية المئات من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا بواسطة الأسلحة الدقيقة طويلة المدى الروسية بعد وقت قصير من وصولهم إلى الأماكن التي خضعوا فيها لتدريب وتنسيق إضافي للوحدات التكتيكية. لكن تم تدمير معظم المرتزقة في منطقة القتال بسبب تدني مستوى التدريب ونقص الخبرة القتالية الحقيقية”.

كما أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية قامت بتدمير عددا من مخازن الأسلحة والوقود في المناطق التابعة لنظام كييف.

كما أعلن كوناشينكوف أن طائرات مقاتلة روسية أسقطت خلال اليوم الماضي طائرة هجومية أوكرانية من طراز “سو 25” في منطقة ميكولايف.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى