الدفاع الروسية تعلن عن تحييد 495 عسكرياً أوكرانيا خلال 24 ساعة

في تقريرها عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ليوم الثلاثاء 2 مايو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحييد 495 عسكريا من القوات الأوكرانية والمرتزقة، إضافة إلى إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو-29″ و”سو-25” خلال 24 ساعة.

وكشف التقرير عن أن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة “الغرب” في اتجاه كوبيانسك أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في حين تم صد أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في جمهورية لوغانسك الشعبية ومنطقة خاركوف، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 60 جنديا، وتدمير مدرعتين قتاليتين و3 مركبات إضافة إلى مدفع هاوتزر D-20 ومدفع “غفوزديكا”، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي رقم 14 في منطقة خاركوف.

وفي اتجاه كراسنوليمان أصابت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة “المركز” عددا من الأهداف في وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، حيث لحقت بالعدو خسائر تصل إلى أكثر من 65 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين، ومركبتين، ومدفع هاوتزر D-20، وكذلك مستودع ذخيرة للواء رقم 81 المحمول جوا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

مدينة باخموت

أما على محور دونيتسك، هاجمت مفارز الهجوم من خلال عملياتها النشطة مناطق في الأجزاء الغربية من مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية)، وتم تنفيذ 7 طلعات جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أتمت وحدات المدفعية 74 مهمة لإطلاق النار، وبلغت الخسائر الأوكرانية على هذا المحور أكثر من 290 جندي أوكراني ومرتزقة، وتدمير دبابة واحدة، و4 مدرعات قتالية، و6 مركبات، ومدفع هاوتزر D-20.

وألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة “الشرق” في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، خسائر تقدر بـ 50 جندي وتدمير مدرعتين قتاليتين، و4 مركبات، إضافة إلى مدفع هاوتزر D-30.

وفي محور خيرسون، تم تصفية ما يصل إلى 30 جندي أوكراني و3 مركبات، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي رقم 124 في منطقة خيرسون.

كذلك ألحق الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعة “سيلا” أضرارا بـ 92 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 124 مقاطعة.

كذلك أسقطت القوات الجوية الفضائية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-29” في جمهورية دونيتسك الشعبية وفي منطقة خيرسون، ومقاتلة من طراز “سو-24” في منطقة خيرسون. واعترضت أنظمة الدفاع الجوي 8 صواريخ من راجمات “هيمارس”، وصاروخين مضادين للرادار من نوع “هارم”، تم إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقتي خاركوف وخيرسون وجمهورية لوغانسك الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى