الدفاع الروسية تعلن عن تصفية 500 جندي أوكراني

تواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، محرزة تقدماً على العديد من جبهات القتال، وتكبيد القوات الأوكرانية خسائر في العتاد والأرواح.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تصفية الوحدات الروسية أكثر من 500 جندي أوكراني وتدمير مدفعي هاوتزر ومستودع ذخيرة في اتجاه خيرسون.

جاء ذلك خلال التقرير اليومي للوزارة عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا ليوم الاثنين، وتابع التقرير أن القوات المسلحة الروسية قامت بتصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-30 وأربع مركبات، كما تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الآلي رقم 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية سينغيريفكا بمنطقة نيكولاييف.

كما ألحقت وحدات من مجموعة القوات “الغربية” أضرارا بالقوى البشرية المعادية في مناطق قرى نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية، ودفوريتشنايا وغريانيكوفكا وماسيوتوفكا وأولشانا وليمان بيرفي وسينكوفكا في منطقة خاركوف. وتم تصفية ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مدرعات قتالية وسيارتين في هذا الاتجاه.

في اتجاه كراسنوليمان، أصابت العمليات النشطة لوحدات مجموعة “الوسط”، وكذلك الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى يامبولوفكا وتورسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرنوبوبوفكا وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية، حيث بلغت خسائر العدو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في هذا الاتجاه نحو 140 قتيلا وجريحا، و3 مركبات قتالية مدرعة، و3 مركبات، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز “غفوزديكا”، مدفع هاوتزر D-20.

اتجاه دونيتسك

في اتجاه دونيتسك، ونتيجة لاستمرار العمليات الهجومية لوحدات مجموعة “الجنوب”، وبدعم من الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، بلغت خسائر العدو أكثر من 250 جنديا أوكرانيا ودبابتين و4 مدرعات، كما تم تدمير مركبات قتالية و5 مركبات ومدافع هاوتزر D-20.

كذلك تم استهداف مستودع ذخيرة اللواء رقم 72 الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تدمير رادار مضاد للبطاريات من طراز AN/TPQ-37 أمريكي الصنع بالقرب من قرية نوفوماركوفو بجمهورية دونيتسك الشعبية.

في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت وحدات من مجموعة “الشرق” هزيمة نارية معقدة لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى أوغليدار ونيكولسكويه وبريشستوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وزيليوني غاي بمنطقة زابوروجيه، حيث بلغت خسائر العدو في هذه المناطق 95 جنديا ودبابة واحدة و3 مدرعات قتالية و3 شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر D-20، كما تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من قريبة تشيرفونويه بمنطقة زابوروجيه.

كذلك قصف الطيران التشغيلي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية 98 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار ونقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 173 منطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى