الدواعش يهاجمون قرية في العراق ويقتلون شيخ عشيرة

أقدمت مجموعة من الدواعش على مهاجمة إحدى القرى في ناحية الوليد بمحافظة الأنبار واختطفت أحد الأشخاص، حسب ما أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الاثنين، مساء الأحد، مضيفة أن قوة أمنية من اللواء الرابع بالفرقة الأولى تدخلت على الفور بمباغتة العناصر الإرهابية والاشتباك معهم.

إلى ذلك، أوضحت أن القوة تمكنت من قتل أحد العناصر وحرق سيارة وإصابة آخرين، مؤكدة أنه إثر هذا الاشتباك جرح الشيخ طلال مطر العمسي وشقيقه وزوجته، وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

كما أضافت أن العمسي فارق الحياة في المستشفى نتيجة تأثره بالجراح التي أصيب بها.

بدوره، أعلن مدير ناحية الوليد عبد المنعم الطرموز، وفاة شيخ عشيرة العموس متأثرا بجراحه. وقال الطرموز في حديث صحافي، إن “شيخ عشيرة العموس في قبيلة عنزة طلال العمسي توفي في مستشفى الرطبة العام، إثر اشتباكات مع الدواعش”.

في حين أفادت وسائل إعلام محلية أن الدواعش خطفوا نجل العمسي واقتادوه إلى مكان مجهول.

وأطل تنظيم الدواعش برأسه مجدداً مساء أمس في العراق، بعد تقارير أمنية عدة أشارت إلى عودة حراك التنظيم الذي روع آلاف السكان في البلاد على مدى سنوات ماضية.

وقد حذر مجلس الأمن الوطني في العراق،الأربعاء الماضي، من “محاولات داعش” لاستغلال الظروف الراهنة المتمثلة بمحاربة فيروس كورونا المستجد لتنفيذ عملياته الإرهابية.

وذكر بيان حكومي عراقي أن “مجلس الأمن الوطني عقد جلسته الدورية اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، لبحث آخر التطورات الأمنية وجهود القوات المسلحة في التصدي لبقايا عصابة داعش الإرهابية”.

بغداد- الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى