الرئيس التونسي يؤكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

جدد الرئيس التونسي قيس سعيد التأكيد على ثبات مواقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، تزامنا مع العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية.

أعلنت تونس، الأحد، إرسال طائرة عسكرية محملة ب12 طنا من المساعدات الطبية والصحية لفائدة الشعب الفلسطيني.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان، إنه “أقلعت، صباح اليوم الأحد، طائرة عسكرية أولى، محملة بحوالي 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية وحليب الأطفال موجهة لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأضافت أن “هذه الشحنة الأولى تأتي في إطار ما أذن به رئيس الجمهورية (قيس سعيد) في 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لعدد من هياكل الدولة والهلال الأحمر التونسي، بخصوص دعم شعبنا العربي في فلسطين”.

وكشفت أنه “سيتم في الفترة القادمة، مواصلة تنظيم رحلات جوية أخرى، في إطار وقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني الأبي

وقال سعيد في الذكرى الـ60 لعيد الجلاء بروضة الشهداء في مدينة بنزرت: “سنعمل على أن تستقل فلسطين وأن تحيي الإجلاء، وأن تتمكن من إجلاء الذين يقتّلون الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “سيبقى علم تونس مرفوعا في كل مكان وسنعمل على إعلاء صوت تونس لأننا دعاة حق”، مؤكدا: “نحن على مواقف مبدئية لن نحيد عنها أبدا، ولن نعيش أذلّاء”.

وقبل ذلك، قال سعيد خلال لقائه رئيس مجلس النواب إبراهيم بودربالة، أن هذه “الجرائم التي تُرتكب اليوم وارتكبت على مدى ما يناهز القرن من الزمن في حق الشعب الفلسطيني“، تؤكد أن” هناك ترتيب لوضع جديد في المنطقة كلها ويجب أن يقف كل أحرار العالم ضد هذا الترتيب لشرق أوسط جديد”.

وأضاف سعيد أن الحركة الصهيونية التي عملت بكل الوسائل على تقديم نفسها ضحية مارست أبشع الجرائم، متسائلا ” لماذا لا ينظر العالم إلى الرضع والأطفال وهم موتى أو مصابين تحت الأنقاض؟ “.

واعتبر الرئيس سعيد أن “الحركة الصهيونية عملت طوال عقود على أن يستبطن الشعب العربي الهزيمة، بل أن تتحول الهزيمة إلى ثقافة ليستكين ويستسلم، ولكن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله والأمة العربية لن تقبل بغير النصر بديلا”.

وشدد المتحدث أن “الموقف الذي عبّر عنه الشعب التونسي دليل على أن ثقافتنا ومبادئنا وثوابتنا تقوم كلها على الاصرار على رفض كل أصناف الظلم والاستعمار”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى