الزعيم الصيني يدعو جيش بلاده لتطوير قيادة مسرح الحرب والاستعداد لها

خلال عملية تفقده لقيادة الميدان الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني، دعا الزعيم الصيني، شي جين بينغ، اليوم الخميس، جيش بلاده إلى فتح آفاق جديدة لتطوير قيادة مسرح الحرب والاستعداد لها.

وأشار إلى أنه “مع دخول العالم فترة جديدة من الاضطراب والتغيير، فإن الوضع الأمني في الصين يواجه حالة عدم استقرار وعدم يقين متزايدة”، وفقا وكالة “شينخوا” الصينية.

كما دعا الزعيم الصيني إلى اليقظة ضد الأخطار المحتملة، والجهود الشاملة للوفاء بواجب القتال المكلف بأوامر المسرح.

وناشد “بتعزيز التخطيط للحرب والقتال، وتعزيز نظام القيادة للعمليات المشتركة، وتكثيف التدريب في ظل ظروف قتالية حقيقية لرفع قدرات القوات على القتال والفوز”.

ولفت إلى أن “القوات المسلحة الصينية يجب أن تتحلى بالشجاعة، والقدرة على القتال وأن تصون بحزم السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية”.

وأكد الزعيم الصيني، أنه يجب النظر في القضايا العسكرية، والتعامل معها من منظور سياسي، داعياً إلى تعزيز بناء الحزب من جميع الجوانب، وجعل لجنة الحزب لقيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني أكثر قدرة على قيادة الاستعداد القتالي، وبالتالي الوفاء الكامل بالمهام الموكلة من قبل الحزب والشعب.

وكان بينغ دعا، يوم الثلاثاء الماضي، إلى مواجهة محاولات إثارة حرب باردة جديدة في المنطقة، مشددا على معارضة بلاده لسياسة الثورات الملونة والتدخل الخارجي في شؤون الدول الأخرى.

وأضاف شي جين بينغ في كلمته خلال اجتماع مجلس رؤساء منظمة شنغهاي للتعاون، الذي يعقد برئاسة الهند: “علينا أن نظل يقظين أمام المحاولات الخارجية لإثارة حرب باردة جديدة، وخلق مواجهات تكتلية في المنطقة”، مشدداً على ضرورة التعاون بدلا من المنافسة، واحترام مصالح جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى