السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على وجه السرعة

في بيان نُشر في وقت متأخر من مساء الجمعة على منصة إكس، دعت السفارة السعودية في لبنان، رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على وجه السرعة، كما دعت سفارة دولة الكويت لدى لبنان في بيان لها المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية.

يأتي ذلك على خلفية الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين بعض فصائل فلسطينية في مخيم عين الحلوة.

وقالت السفارة السعودية في بيانها، “تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة”.

وطالبت السفارة بحسب البيان، “المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان”.

ويأتي البيان السعودي رغم الهدوء النسبي الذي سيطر على مخيم عين الحلوة منذ أمس الأول بعد اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية المتنازعة داخل مخيم عين الحلوة في لبنان.

كما دعت سفارة دولة الكويت لدى لبنان في بيان لها المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة.

وكان عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي قد طالبوا الخارجية الكويتية بسرعة التفاعل مع التطورات الأمنية في لبنان و تأمين المواطنين الكويتيين هناك.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة “حماس” الفلسطينية، جهاد طه، في تصريح لوكالة سبوتنيك أمس، إن الهدوء يسيطر على مخيم عين الحلوة منذ أمس الأول.

وأوضح أن اللجان المشكلة ستقدم تقريراً يومياً إلى هيئة العمل المشترك لمراقبة أي خرق من الطرفين، خاصةً أنه تم الإعلان عن الالتزام بتثبيت وقف إطلاق النار، قائلا: “اللجان الميدانية التي شكلت وتم إضافتها إلى لجان تثبيت وقف إطلاق النار، ستعمل على المراقبة الفعلية للطرفين وتقديم تقرير يومي لهيئة العمل الفلسطيني المشترك، عن أي خرق لأطراف النزاع لمعالجة الوضع وتحميلها مسؤولية خروقاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى