السلطات الأمنية التونسية تعتقل 39 إرهابياً خلال 72 ساعة

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان، اليوم الجمعة، أن السلطات الأمنية التونسية ألقت القبض على 39 مطلوبا للمحاكمة على خلفية الانتماء إلى منظمة إرهابية، خلال ال 72 ساعة الماضية.

وقالت الإدارة العامة أنه جرى القبض على 13 عنصرا إرهابيا مطلوب القبض عليهم، من قبل وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة على خلفية الانتماء إلى منظمة إرهابية، وصادرة بحقهم أحكاما بالسجن تتراوح بين عام و11 عاما.

ولم تكن هذه أول عملية توقيف مطلوبين في قضايا إرهاب، بل الثالثة خلال 72 ساعة، إذ أعلنت إدارة الحرس الوطني في بيان أصدرته الخميس، إلقاء القبض على 5 أشخاص على خلفية الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

كما أعلنت إدارة الحرس الوطني الأربعاء أيضا، القبض على 21 إرهابيا من بينهم امرأتين، على خلفية “الانتماء إلى تنظيم إرهابي”، وصادرة بحقهم أحكاما بالسجن واجبة النفاذ.

ووفق مراقبين، فإن السلطات التونسية كثفت مؤخرا عمليات التفتيش وتعقب العناصر الإرهابية بهدف السيطرة على الوضع الأمني في البلاد في ظل تهديدات تنظيم الإخونجية.

وكانت تونس قد أعلنت، أواخر الشهر الماضي، تمديد حالة الطوارئ، المستمرة منذ سنوات، لمدة شهر حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2024.

وسبق أن دعا الرئيس التونسي قيس سعيد إلى رفع درجة اليقظة الأمنية، خشية وقوع أعمال إرهابية. وأثنى في هذا السياق، على الدور الذي تقوم به الوحدات الأمنية في تأمين الوطن بدعم من القوات المسلّحة.

ومنذ 2011، شهدت تونس هجمات شنتها مجموعات إرهابية أسفرت عن مقتل العشرات من رجال الشرطة والسياح الأجانب وغيرهم، إلا أن الأمن تمكن في السنوات القليلة الماضية من اعتقال وتحييد عدد من أبرز قيادات تلك التنظيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى