الصين مستعدة للعمل مع روسيا من أجل نظام دولي منصفاً وعقلانياً

تعقيبًا على تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، بأن “العلاقات بين روسيا الصينية في أفضل حالاتها في التاريخ”، أكدت الصين أنها على استعداد للعمل مع روسيا من أجل تعزيز نظام دولي أكثر إنصافاً ‏وعقلانية.‏

كما شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، في إفادة صحفية، اليوم الخميس، أن بكين مستعدة للتعاون مع موسكو في العام الحالي 2023، “لتعزيز التواصل الاستراتيجي، وتعميق التعاون العملي، ووضع مساهمة أكبر في تعزيز الديمقراطية في العلاقات الدولية، وبناء مجتمع مع مستقبل مشترك للبشرية”.

وجاءت تصريحات وينبين تعقيبًا على تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، بأن “العلاقات بين روسيا الصينية في أفضل حالاتها في التاريخ”.

 

وأضاف المتحدث باسم “الخارجية الصينية”، في تصريحاته، أنه “تحت الإرشاد الاستراتيجي للرئيس الصيني، شي جين بينغ، أشعلت العلاقات بين الصين والروسيا طريقا جديدا للتعايش المتناغم، والتعاون المربح بين البلدان الرئيسية والجيران”، مشيرًا إلى أن ذلك “حقق فوائد ملموسة لكل من الشعوب، ولعب دورا بناءً مهما في تقدم إصلاح الحوكمة العالمية”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، دعا نظيره الصيني الجديد، تشين جانغ، إلى زيارة روسيا، وهنأه على توليه منصبه.

وجاء في بيان عن “الخارجية الروسية” أن “سيرغي لافروف دعا وزير الخارجية الصيني تشين غانغ لزيارة روسيا في وقت مناسب، كما هنأه على تعيينه وتمنى له التوفيق في عمله”.

وكانت الصين قد أعلنت عن تعيين سفيرها لدى واشنطن تشين غانغ وزيرا جديدا للخارجية، خلفا لوانغ يي الذي يشغل المنصب منذ عام 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى