الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مناطق قرب 3 مستشفيات بغزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مناطق قريبة من 3 مستشفيات في قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المستشفيات نفسها تعرضت لأضرار، كما لم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي على هذه الاتهامات.

وأشارت التقارير إلى أن إسرائيل قصفت مواقع قريبة من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة وبالقرب من مستشفى القدس غرب غزة وبالقرب من المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المستشفيات نفسها تعرضت لأضرار، كما لم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي على هذه الاتهامات.

وقال مدير المستشفى الإندونيسي، في تصريحات متلفزة، إن القصف الإسرائيلي تسبب في وقوع “أضرار وإصابات خطيرة”، دون إعطاء تفاصيل.

وفي 14 أكتوبر/تشرين الأول، قالت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني إن إسرائيل أمرتهم بإخلاء مستشفى القدس. وأضافت أنه ليس من الممكن نقل المرضى والجرحى.

ولليوم الـ16 على التوالي تواصل تل أبيب، بلا هوادة، غاراتها الجوية على قطاع غزة، ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس في السابع من الشهر الجاري، في جنوب إسرائيل والذي أوقع قرابة 1400 قتيل، وعشرات الأسرى.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل أكثر من 4600 فلسطيني، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى