العراق: استهداف صاروخي لقاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا

أكدت مصادر عسكرية عراقية في تصريح لوكالة “رويترز” إن 5 صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا أمس الأحد.

هذا الهجوم الذي يعد الأول منذ أوائل فبراير الماضي على القوات الأميركية، وسط توترات غير مسبوقة في المنطقة، لاسيما بين إسرائيل وحماس منذ مطلع أبريل إثر الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، ومن ثم الرد الإيراني الذي تلاه، وبعد يومين على الانفجار الذي وقع في معسكر كالسو للحشد الشعبي بمحافظة بابل إلى الجنوب من بغداد، ليل الجمعة السبت، والذي نفت الولايات المتحدة تورطها فيه.

كما جاء، بعد ساعات قليلة على إعلان كتائب حزب الله العراقية استئناف عملياتها ضد القوات الأميركية، بسبب ما قالت أنه فشل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي زار الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في وضع جدول زمني واضح لانسحاب قوات التحالف الدولي التي ترأسه أميركا من الأراضي العراقية.

وفي السياق، أفاد مصدر أمني لوسائل إعلام محلية بإطلاق خمسة صواريخ انطلقت من قرية حمد أغا في ناحية زمار شمال غرب الموصل باتجاه القاعدة الأمريكية في قاعدة خراب الجير ضمن الأراضي السورية.

وأضاف أن الطيران الأمريكي حلق بشكل مكثف بين الحدود العراقية السورية ضمن ناحيتي زمار وربيعة شمال غرب الموصل على خلفية الهجوم الصاروخي.

وصرح بأن قوات من الجيش العراقي هرعت إلى موقع إطلاق الصواريخ دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى