القوات الأوكرانية تتراجع في لوغانسك وزيلينسكي يعترف بصعوبة الأوضاع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، عن تراجع القوات الأوكرانية لمسافة 3 كيلومترات في جمهورية لوغانسك الشعبية، فيما وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء الثلاثاء، الوضع في شرقي البلاد بالصعب، معترفا بمكاسب ميدانية للقوات الروسية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: “اخترق العسكريون الروس من المنطقة العسكرية المركزية تحصينات العدو في منطقة غابات في جمهورية لوغانسك الشعبية. وأثناء هجوم العسكريين في المنطقة العسكرية المركزية تراجعت القوات الأوكرانية بشكل عشوائي عن الخطوط المحتلة سابقا إلى مسافة تصل إلى 3 كيلومترات. حتى خط الدفاع الثاني الأكثر تحصينا للعدو لم يستطع صد هجوم العسكريين الروس”.

من جانبه، وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء الثلاثاء، الوضع في دونيتسك ولوغانسك شرقي البلاد بالصعب، معترفا بمكاسب ميدانية للقوات الروسية.

وأشار زيلينسكي الثلاثاء إلى وضع “صعب للغاية” في شرق البلاد في مواجهة القوات الروسية التي حقّقت في الأسابيع الأخيرة مكاسب ميدانية، خصوصا قرب باخموت.

وقال الرئيس في مداخلته المسائية اليومية عبر الفيديو إن “الوضع على خط الجبهة، خصوصا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك، لا يزال صعبا للغاية. إنها حرفيا معركة على كل متر من الأراضي الأوكرانية”.

وكان رئيس مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، قد قال أن مدينة باخموت الأوكرانية، مركز المعارك في شرق البلاد في الأشهر الأخيرة، لن تسقط قريبا رغم التقدم الروسي الأخير.

ونشر مكتبه الإعلامي على قناته في تلغرام: “لن نحتفل في أي وقت قريب” بسقوط المدينة.

وأضاف: “لن يتم الاستيلاء على باخموت غدا لأن هناك مقاومة قوية، وقصفا مستمرا، مطحنة اللحم تعمل” في إشارة إلى الخسائر الفادحة في ساحة المعركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى