القوات الإسرائيلية تقتحم طولكرم وأريحا وتعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية

فيما تواصل إسرائيل قصفها المكثف على قطاع غزة، اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر الاثنين مدينة طولكرم وأريحا ومخيم عقبة جبر بالضفة الغربية، وفق ما أفاد التلفزيون الفلسطيني.

وأضاف أنها اقتحمت أيضا المنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن إطلاق نار استهدف القوات الإسرائيلية أثناء اقتحامها لطولكرم.

ووفقا للإعلام الفلسطيني، فإن مسلحون أطلقوا النار على قوات الاحتلال إسرائيلية خلال اقتحامها لـ طولكرم، كما تم استهدافهم بعبوة محلية الصنع.

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم الاثنين، 6 مواطنين من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا من المدخل الشمالي، ومخيم عقبة جبر، واعتقلت الطبيب في مستشفى أريحا محمد عوضات، والأسير المحرر حمادة ابو العسل، وأحمد مطيع أبو ريا، وعبادة عمارة نجل الأسير المحرر شاكر عمارة، وخالد عز الدين شقيق الأسير عمر عز الدين، وذلك عقب دهم منازلهم في المخيم، وماجد براهمة من مدينة أريحا.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله واعتقلت عددا من المواطنين.

يشار إلى أنه قتل 93 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية بأيدي قوات إسرائيلية أو مستوطنين منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، وخلال مواجهات حصل فيها إطلاق نار من الجانبين، وفق مصادر فلسطينية.

بينما ارتفع عدد القتلى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر إلى 4700.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن ضحايا القصف الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغوا 400، أغلبهم من الأطفال والنساء.

كما أضافت أن الغارات تركزت على جباليا وبيت لاهيا شمالا، والمحافظة الوسطى وحي الرمال، ومخيم الشاطئ غربا، وخان يونس ورفح جنوبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى