القوات الإسرائيلية تنفذ حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات في كل من مدينة جنين ومخيمها وقباطية والخليل بالضفة الغربية التي تشهد غضبا متصاعدا ضد العدوان المتواصل على قطاع غزة، وألقت القبض على 13 شخصا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن اشتباكات اندلعت بين مسلحين فلسطينيين وقوات إسرائيلية ببلدة قباطية جنوب جنين.

وذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خمسة أشخاص من جنين وقباطية، بينما اعتقل 8 في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال إعلام فلسطيني إن شبانا استهدفوا القوات الإسرائيلية بعبوات محلية الصنع خلال اقتحام قباطية.

وأضاف أن الجيش اقتحم أيضا مخيم بلاطة بنابلس وبلدة بيت أمر في الخليل بالضفة.

وقبلها، قال إعلام فلسطيني إن دوي انفجار سمع بالمنطقة الشرقية لمدينة نابلس في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بقيام قوات الاحتلال باقتحام منزل الأسير المحرر خزيمة غيث والعبث بمحتوياته والاعتداء عليه قبل اعتقاله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الخضر في مدينة بيت لحم واعتقلت فلسطينيا وصادرت مركبته.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية اقتحمت قرية زبوبا غرب جنين وشنت حملة تفتيش واسعة، كما كثفت من وجودها في محيط عدة بلدات وقرى بينها السيلة الحارثية وكفر دان ورمانة واليامون ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات بين الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلال هذه الفترة استشهد برصاص الاحتلال أزيد من 200 من أبناء الضفة، إضافة إلى نحو 2800 جريح.

ويتزامن الغضب في الضفة مع الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة التي أدت حتى الآن لاستشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى