القوات الباكستانية تنفذ “ضربات انتقامية” داخل الأراضي الإيرانية

أعلن مسؤول استخباراتي باكستاني أن القوات الباكستانية نفذت عدة غارات ضمن الأراضي الإيرانية بعد أن قصفت طهران مواقع داخل باكستان.

وقال المسؤول: “لا يمكنني إلا أن أؤكد أننا وجهنا عدة ضربات ضد مجموعات مسلحة مناهضة لباكستان داخل إيران“، مضيفا أن “بيانا حكوميا حول العملية سيصدر في وقت لاحق”، بحسب الوكالة.

وتسببت الغارات جوية الباكستانية على إيران، صباح الخميس، بمقتل أربعة أطفال وثلاث نساء، حسبما قال مسؤول محلي للتلفزيون الإيراني الرسمي.

وجاءت الضربات في وقت مبكر من يوم الخميس بعد أن شنت إيران ضربات على باكستان ليلة الثلاثاء، مما أدى إلى زيادة التوترات بين إسلام أباد وطهران. ويأتي ذلك أيضًا وسط الحرب في قطاع غزة مما أدى إلى زيادة التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط الأوسع.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الخميس، إن القوات الجوية الباكستانية نفذت ضربات انتقامية على مسلحين داخل إيران. وجاءت الضربات في أعقاب مقتل طفلين في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي.

وقال بيان الخارجية الباكستانية: “نفذت باكستان هذا الصباح سلسلة من الضربات العسكرية شديدة التنسيق والمحددة الهدف ضد مخابئ الإرهابيين في مقاطعة سيستان أو بلوشستان بإيران”.

عملية مارج بار سارماشار

وأطلقت باكستان على عمليتها اسم “مارج بار سارماشار”. في اللغة الفارسية الإيرانية، تعني كلمة “marg bar” “الموت” – وهي مقولة مشهورة في إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979 التي كانت تستخدم للإشارة إلى كل من الولايات المتحدة وإسرائيل. وفي اللغة البلوشية المحلية، تعني كلمة “سارماشار” حرب العصابات ويستخدمها المسلحون الذين ينشطون في المنطقة العابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى