القوات الروسية تهاجم اللواءين 36 و37 التابعين للبحرية الأوكرانية

شنت وحدات من القوات الروسية هجوماً باستخدام الغارات الجوية ونيران المدفعية، على تجمعات من القوى البشرية ومعدات اللواءين 36 و37 من مشاة البحرية التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في قرية تياجينكا في اتجاه خيرسون.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، الإثنين، أن القوات الروسية قصفت اللواءين “36” و”37″ التابعين للبحرية الأوكرانية قرب خيرسون.

وأضاف البيان أنه “نتيجة للهجوم الناري المعقد، تم تحييد ما يصل إلى 50 عسكريًا من القوات المسلحة الأوكرانية، وتدمير ثلاث مركبات ونظام مدفعية أمريكي الصنع من طراز “إم777” ومدفع هاوتزر من طراز “غياتسينت”.

 

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، خلال الـ 24 الساعة الماضية، في اتجاه دونيتسك بلغت ما يصل إلى 300 عسكري و5 قطع من المعدات العسكرية.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين: “في اتجاه دونيتسك، ضربت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب”، بالتعاون مع الطيران والمدفعية، القوة البشرية ومعدات اللواءين الميكانيكيين 24 و93 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كورديوموفكا وكليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 300 جندي، وناقلتي جند مدرعتين وثلاث سيارات”.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية العسكرية الخاصة، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.

 

وتتبع كييف أساليب إرهابية في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه بـ”الهجوم المضاد” على جبهات القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى