القوات الروسية تواصل القتال للسيطرة على باخموت

استسلام أعداد كبيرة من القوات الأوكرانية في منطقة أفدييفكا

قالت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات اقتحام تابعة لمجموعة “فاغنر” تواصل القتال من أجل السيطرة على وسط مدينة أرتيوموفيك (باخموت)، وإزاحة القوات الأوكرانية إلى الأطراف الغربية للمدينة، فيما أعلن مستشار القائم القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، أن القوات الأوكرانية تستسلم بأعداد كبيرة في منطقة أفدييفكا..

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الثلاثاء، أن وحدات من قوات الإنزال الجوي تقدم دعما لفصائل “فاغنر” على جناحي الهجوم.

وحسب التقرير، فقد نفذ الطيران الحربي 11 طلعة جوية في منطقة أرتيموفسك، فيما نفذت القوات الصاروخية والمدفعية 48 مهمة إطلاق هناك خلال اليوم الماضي.

وذكر التقرير أن خسائر العدو على هذا المحور تجاوزت 450 فردا من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب، وشملت أيضا 3 دبابات وعددا من المدرعات والمركبات الأخرى، إضافة إلى مدفعي هاوتزر D-20  و”مستا-بي”، ومحطتين للرادار المضاد للبطاريات AN / TPQ-50 أمريكي الصنع.

وفي السياق، صرح مستشار القائم القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، إيغور كيماكوفسكي، أن القوات الأوكرانية تستسلم بأعداد كبيرة في منطقة أفدييفكا.

وقال كيماكوفسكي في تصريحات للقناة الأولى الروسية، اليوم الثلاثاء “الآن في هذه المنطقة (أفدييفكا) هناك الكثير من جنود التشكيلات المسلحة الأوكرانية، الذين يستسلمون”.

في وقت سابق يوم الثلاثاء، قال دينيس بوشلين، القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، إن المهمة الآن هي تطويق المدينة، بينما لا تزال القوات الأوكرانية لديها طرق إمداد للمجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى