القوات الروسية نفذت 192 ضربة جوية على مواقع الطاقة الأوكرانية

وفرضت سيطرتها على 5 مدن وبلدات أوكرانية خلال شهر مارس

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، عن قيام القوات الروسية بتنفيذ 192 ضربة جوية مركبة وشاملة لمواقع الطاقة الأوكرانية، وتحرير 5 مدن وبلدات في الأقاليم الروسية الجديدة.

وقال شويغو: “رغم فشل كييف في تحقيق أي أهداف على الجبهة، إلا أنها لا تزال تحاول إقناع رعاتها الغربيين بقدرتها على مقاومة الجيش الروسي. ولذلك، تحاول نقل العمليات العسكرية إلى أراضي بلادنا باللجوء إلى الأعمال الإرهابية واستهداف المدنيين”.

وأضاف: “ترد قواتنا على جرائم المسلحين الأوكرانيين، ففي مارس وجهت القوات الروسية 192 ضربة جوية مركبة وشاملة لمواقع الطاقة الأوكرانية”، فيما تواصل وحداتنا دحر قوات كييف والزحف عليها غربا.

وأشار إلى أنه تم خلال مارس تحرير مدن وبلدات نيفيلسكويه وأورلوفكا وتونينكويه وكراسنويه في جمهورية دونيتسك، وقرية ميرنويه في مقاطعة زابوروجيه، وتحرير أكثر من 400 كم مربع من أراضي الأقاليم التي انضمت إلى روسيا منذ مطلع العام.

وعن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العام، قال: “منذ يناير تكبدت القوات الأوكرانية أكثر من 80 ألف عسكري و14 ألف قطعة سلاح، بينها أكثر من 1200 دبابة ومدرعة.

ولفت وزير الدفاع الروسي في ختام حديثه إلى أن أسطول البحر الأسود الروسي سيتسلم حتى نهاية العام ثلاث سفن حاملة للصواريخ المجنحة، وفرط الصوتية.

يشار إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، قد أعلنت أمس الإثنين، أن أوكرانيا تخسر أرضها في ساحة المعركة، وقواتها فقدت مواقعها في الأسابيع الأخيرة، بسبب نقص المساعدة الأمريكية.

وقالت بيير، في مؤتمر صحفي: “أوكرانيا لا تستطيع تحمل أي تأخير، ونرى ما حدث في الأسابيع والأشهر الماضية في أوكرانيا، إنهم يخسرون أرضهم في ساحة المعركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى