الكرملين: تصريحات بايدن ضد بوتين “غير مقبولة ولا تغتفر”

ندد الكرملين، الأربعاء، بتصريحات للرئيس الأميركي جو بايدن، وصف فيها للمرة الأولى الزعيم الروسي فلاديمير بوتين بأنه “مجرم حرب”، معتبرا تلك التصريحات “غير مقبولة ولا تُغتفر” من رئيس دولة قتلت الآلاف بقنابلها.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن بلاده تعتبر “الخطاب غير مقبول ولا يُغتفر، لرئيس دولة قتلت قنابله مئات آلاف الأشخاص في أنحاء العالم”، حسبما نقلت عنه وكالت “تاس”.

وجاءت تصريحات بيسكوف، كرد على أقوال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قبل ساعات، والتي زعم فيها أن الرئيس الروسي “مجرم حرب”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قال في وقت سابق من اليوم، إن النظام الموالي للنازيين في كييف يمكن أن يحصل على أسلحة نووية في المستقبل المنظور، مشيرا إلى أن روسيا “ستكون الهدف” بالنسبة لهؤلاء، وإن “الرعاة الغربيين يدفعون كييف لإراقة الدماء من خلال إمدادهم بالسلاح والمرتزقة”.

وذكر جو بايدن، الأربعاء، خلال حديثه عن فلاديمير بوتين: “أعتقد أنه مجرم حرب”، وذلك على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف: “القوات الروسية قصفت المستشفيات واحتجزت الأطباء رهائن”.

وأفادت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي، بأن بايدن كان “يتحدّث من قلبه” بعدما شاهد على التلفاز صورا “للأفعال الهمجية التي يقوم بها دكتاتور متوحش عبر غزوه بلدا آخر”.

وتتهم أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون موسكو بمهاجمة المدنيين دونما تمييز، فيما تصف روسيا أعمالها العسكرية في أوكرانيا بأنها “عملية خاصة”، وتنفي مهاجمة المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى