الكرملين: جدول أعمال بوتين لا يتضمن خطط لمحادثة هاتفية مع ماكرون

عقد لقاء بين الرئيسين الروسي والأمريكي ليست قيد البحث

أعلن المتحدث الكرملين، دمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليوم الاثنين، لم يتضمن أي خطط لمحادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وذلك في أعقاب إعلان الأخير نيته إجراء محادثة هاتفية خلال ساعات، كما أعلن أن إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن ليست قيد البحث في الوقت الحالي.
وقال دمتري بيسكوف،  ردا على سؤال لوسائل الاعلام، حول محادثة هاتفية بين بوتين وماكرون “اليوم الاثنين ، لا”.
والسبت الماضي، قدم بوتين، لماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، دلائل وحقائق لقيام سلطات كييف بتنفيذ انتهاكات جسمية للقانون الدولي الإنساني.
ودعا بوتين، الرئيس الفرنسي والمستشار الألماني إلى التأثير على سلطات كييف لوقف الأعمال الإجرامية للكتائب القومية الأوكرانية.
وبحسب بيان الكرملين “وعلى وجه الخصوص، تم الاستشهاد بالعديد من الوقائع المتعلقة بالانتهاكات الخطيرة لقواعد القانون الإنساني الدولي من جانب قوات الأمن الأوكرانية. كأعمال انتقامية خارج نطاق القضاء ضد المنشقين (المنشقين عن نظام كييف)، واحتجاز رهائن واستخدام المدنيين كدروع بشرية، ووضع أسلحة ثقيلة في مناطق سكنية وبالقرب من المستشفيات والمدارس ورياض الأطفال”.
كما أكد بيسكوف أن إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن ليست قيد البحث في الوقت الحالي.

ورد بيسكوف بنفي اليوم الاثنين على سؤال عما إذا كانت إمكانية عقد قمة روسية أمريكية جديدة قيد المناقشة في موسكو وواشنطن.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت سابقا بأن بايدن قد يقوم بجولة في أوروبا خلال الأسابيع القريبة لبحث الوضع حول أوكرانيا.

وذكرت شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية أن الرئيس الأمريكي سيزور على الأرجح بروكسل، مقر أجهزة الإدارة لكل من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، دون أن تكشف عن تفاصيل أخرى تخص الجولة المرتقبة أو مواعيدها. وكانت الولايات المتحدة أشارت مرارا على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى أنها على تتواصل باستمرار مع حلفائها الأوروبيين وتنسق خطواتها معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى