المتحدث باسم الكرملين: الوضع في أوروبا سيتدهور مع قدوم الشتاء

أوروبا ارتكبت الكثير من الأخطاء وهي تدفع الثمن الآن

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الوضع في أوروبا سيتدهور مع قدوم الشتاء وموجات البرد، معتبراً إن “أوروبا ارتكبت الكثير من الأخطاء التي سيتوجب عليها دفع ثمنها، وها هي تدفع الثمن الآن “بخروجها من إطار الراحة والرفاهية الخاصة بها”.

وأضاف بيسكوف اليوم الأحد، “لقد عاشوا بشكل مريح للغاية وبرفاهية، وهنا بالضبط وحول هذا الموضوع تصب كلمات ماكرون بأن هذه الحقبة ستنتهي بالنسبة لأوروبا. لقد ارتكبوا الكثير من الأخطاء وسيتعين عليهم دفع ثمنها، وهم يدفعون ثمنها الآن من خلال خروجهم من إطار الراحة والرفاهية التي اعتادوها”.

وأضاف أن “رفض أوروبا السخيف لخدمة معدات خط أنابيب الغاز نورد ستريم ليس خطأ شركة غازبروم، ولكن وفقا للعقد، يجب عليهم صيانتها، فهذا ليس خطأ شركة غازبروم  إنه خطأ هؤلاء السياسيين الذين اتخذوا قرارا بشأن العقوبات. وهؤلاء السياسيون المؤسفون هم الذين يجبرون الآن مواطنيهم على الموت بسبب الصدمات عندما يرون فواتير الكهرباء. والآن، عندما يصبح الجو أكثر برودة ، سيصبح الوضع أسوأ”.

من جانب آخر وصف بيسكوف الوضع بدعم الاتحاد الأوروبي لنظام كييف، بالمروع، منوها بأنه من الفظاعة أن تكون الأسلحة الألمانية في أيدي النازيين الذين أطلقوا النار على الجيش الروسي.

وقال بيسكوف، “حقيقة أن الأسلحة الألمانية في أيدي المتطرفين الذين يطلقون النار على رجالنا هي حقيقة وحشية. وحقيقة أن ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى تدعم بلدا يسمح نظامه للنازيين بالسير في الشوارع مع الرموز النازية هو في الواقع أمر مروع”.

وفي سياق منفصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن موضوع المحادثات بين موسكو وكييف ممكنة لكنها ستتمحور حول “كيف سيتم الوفاء بشروط روسيا من قبل أوكرانيا”.

وأضاف بيسكوف في رد على سؤال صحفي عما إذا كان لدى روسيا أي شيء تتحدث عنه مع فلاديمير زيلينسكي: “بالطبع لدينا، وهو حول كيفية تلبية شروطنا”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت شروط موسكو ستظل كما هي، أجاب المتحدث باسم الكرملين” بكل تأكيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى