المتطرفون اليهود يواصلون اقتحامات المسجد الأقصى

لليوم الثاني على التوالي، اقتحم عشرات المتطرفين اليهود بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، المسجد الأقصى في مدينة القدس من جهة باب المغاربة.

وأفادت هيئة الأوقاف الإسلامية في القدس أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد في مجموعات متتالية، وأدوا طقوساً تلمودية في اليوم الثاني لعيد رأس السنة العبرية، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت طائرة مسيرة في أجواء المسجد الأقصى، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين.

وهذا هو ثاني اقتحام للمسجد الأقصى خلال يومين، إذ اقتحم عشرات المستوطنين الحرم القدسي، الاثنين، وسط حماية مشددة من عناصر الشرطة والقوات الإسرائيلية.

وأصيب 3 فلسطينيين بعد اعتداء القوات الإسرائيلية على المصلين قرب باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس، حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن عن فرض “طوق أمني” شامل على الضفة الغربية المحتلة خلال فترة الأعياد اليهودية وإغلاق الحواجز مع غزة من عشية رأس السنة في 25 سبتمبر وحتى 18 أكتوبر.

ورفعت شرطة الاحتلال عشية عيد رأس السنة العبرية، الأحد، حالة التأهب ونشرت الآلاف من عناصرها في محيط القدس والحواجز على امتداد خط التماس وأماكن الترفيه والكنس وغيرها من الأماكن المكتظة.

وواصلت قوات الاحتلال، الثلاثاء، منع المصلين دون الأربعين عاماً من بلوغ المسجد أو أداء صلاة الفجر داخل الحرم القدسي، بعدما كانت قد منعتهم من الصلاة، الاثنين، وأفرغت المصليات وباحات الحرم من المصلين الفلسطينيين لتأمين اقتحامات المستوطنين للحرم للاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى